أنشودة رحمن - للعفاسى مع ابنة الرئيس الشيشانى

نقدم لكم اليوم أنشودة جميلة تدمج بين اللغة العربية و الروسية - لصاحب الصوت العزب مشارى راشد العفاسى مع الطفلة خُطمة قاديروف ابنة الرئيس الشيشانى .. وتأتى هذه الأنشوده تلبية لدعوة الرئيس الشيشانى رمضان قاديروف .. للشيخ مشارى راشد العفاسى لأفتتاح عدد من المساجد ، ومراكز تحفيظ القراءن هناك .. وتم أخراج الفديو كليب أثناء الرحلة ، دويتو مع أبنة الرئيس الشيشانى خُطمت قاديروف .


كلمات الأنشودة ..
رحمن يا رحمن ساعدني يا رحمن اشرح صدري قرآن أملأ قلبي قرآن واسقي حياتي قرآن .. لله لله يهفو أملي لله ولحفظِ كتابِ الله من أولِ باسم الله للختم وللرضوان .. يا نور يا نور يا مــُـحكم يا تنزيل لمحمد عن جبريل من رب العرش دليل للعالم والأنسان .. تكبير تكبير للحافظِ وهو صغير وضـّاء العين قرير يحملُ فجراً ليــُـنير بتلاوته الأكوان .

فديو كليب الأنشودة ..


ملف mp3 للأنشودة ..


Résuméabuiyad

مواطن يجتاز 6 دول مشياً على الاقدام لأداء فريضة الحج


وصل الخبير الأقتصادى " سناد هادزيتش " البالغ من العمر 47 عاما .. إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج ، بعدما قطع مسافة تقدر بنحو 6 الآلف كيلومتر مشياً على الأقدام من مدينته فى شمال البوسنة إلى مكة المكرمة.

ويقول " سناد هادزيتش " إنه كان يريد تأدية فريضة الحج لكن لم يكن لديه المال الكافى لتحمل نفقات الحج ، لذلك قرر أن يبدأ رحلته إلى مكة سيراً على الأقدام ، حيث عبر خلالها حدود 6 دول قبل أن يصل إلى السعودية ، وهى البوسنة و الهرسك و صربيا ثم بولغاريا و تركيا و سوريا و الأردن لتكون البلد الأخير قبل وصوله إلى مكة المكرمة .

ويضيف .. بأنه عندما كان يُسأل ألم تخف من البرارى و الجبال و الطرقات المظلمة ، فكان يجيب الله معى فلمَ أخاف . وكان يسبح الله ويدعوه أن يعينه على إكمال مسيرته .

ويذكر أن " سناد هادزيتش " قد بدأ رحلته فى شهر يونيه من العام الماضى ، مواصلا قطع مسافة مقدارها 20 إلى 30 كيلومتراً يومياً.

وفيما يتعلق بنومه..ذكر " هادزيتش " أنه كان ينام فى الشوارع أو المساجد معتمداً على ضيافة أهل الخير لتدبير المأكل والمشرب أثناء رحلته ، فلم يكن معه سوى 200 يورو أثناء رحلته . 

تقرير إخبارى حول رحلة سناد هادزيتش ..
 

Résuméabuiyad