كتاب شمس العرب تسطع على الغرب - لزيغريد هونكة

هذا الكتاب يعد شهادة منصفة للمستشرقة الألمانية زيغريد هونكة فى حق الحضارة الإسلامية ، وهى معروفة بكتابتها فى مجال الدراسات الدينية .. حيث درست علم أصول الأديان و مقارنة الأديان و الفلسفة و علم النفس و الصحافة ، فهذه الباحثة الألمانية قد سخرت حياتها العلمية و الثقافية فى البحث و التنقيب حول الحضارة الإسلامية و العربية و تاريخها ووقفت بكل إنصاف تعرض لنا هذه الحضارة وتاريخها وتدافع عنها بكل إحترافية و حيادية و دقة .. من خلال كتابها "شمس العرب تسطع على الغرب" حيث تناولت من خلاله ، تاريخ المسلمين و تأثير حضارتهم و علمائهم واختراعتهم على الحضارة الغربية فى مجالات مختلفة كالطب و الفن و العمارة و الصيدلة و الزراعة و اللغة و الأرقام و الحساب و التكنولوجيا و فى علوم الفلك و الكمياء و الفلسفة و الرياضيات .. وقادتها نظرتها المعتدلة للإسلام وبحوثها و رحلاتها للتنقيب حول الحضارة الإسلامية .. إلى ان اشهرت إسلامها فى نهاية المطاف و يقال انها غيرت أسم كتابها بعد إسلامها إلى "شمس الله تسطع على الغرب
 

نبذة من الكتاب ..
تقول الكاتبة زيغريد هونكة .. صمّمت على كتابة هذا المؤلف ، وأردت أن أكرم العبقرية العربية ، وأن أتيح لمواطنىّ فرصة العودة إلى تكريمها ، كما أردت أن أقدم للعرب الشكر على فضلهم  ، الذى حرمهم من سماعه طويلاً تعصب دينى أعمى أو جهل أحمق .


للتحميل أضغط هنـــــا 

هذا الموضوع كتبته ضمن تصنيف , فأن أصبت فمن الله و حده و إن أخطأت فمن نفسى و من الشيطان يمكنكم نقل الموضوع مع ذكر رابط المصدر , و للأتصال أو الأستفسار عن أى موضوع من هنــا .

بقلم أحمد مودرست
مدون من مصر , أهتم كثيراً بعالم التكنولوجيا و الكومبيوتر و الأنترنت , أحُب عادة التفكير و التأمل فيما يدور حولى من أحداث , أسعى دائما لكى, أرتقى بنفسى وفكرى و أسلوبى فى ظل رضا ربى و خالقى سبحانه .

3 تعليق على: كتاب شمس العرب تسطع على الغرب - لزيغريد هونكة

غير معرف يقول...

جميل

Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
AhmedIsmail يقول...

@abdw alfa

يقال ان زغريد هونكه بعد ان اسلمت غيرت اسم الكتاب من شمس الله تسطع علي الغرب .. لشمس العرب تسطع علي الغرب

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t