الأشهر الحُرُم - محرم ، رجب ، ذى القعدة ، ذى الحجة

الأشهر الحُرُم أربعة ، وهى الأشهر الهجرية العربية محرم ، رجب ، ذى القعدة ، ذى الحجة. وهذه الأشهر الحُرُم أشهر كريمة فاضلة ، لها حرمتُها عند الله تعالى ، أختصها ربّنا دون شهور العام ، فأمر بتعظيم حرمتُها ، ونهى عن الظلم فيها ..

وذكرت الأشهر الحُرُم فى القرآن .. بقوله تعالى {إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ} [التوبة:36]. 


وقد جاء فى كتب التفسير عند الآية {فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ} قال قتادة : إن الظُلم فى الأشهر الحُرُم أعظم خطيئة ووزراً من الظُلم فيما سواهم وإن كان الظُلم على كل حال عظيماً ، لكن الله يعظم من أمره ما يشاء . وقال : "إن الله اصطفى صفايا من خلقه ، اصطفى من الملائكة رسُلاً ، و من الناس رسُلاً ، واصطفى من الكلام ذكره ، واصطفى من الأرض المساجد ، واصطفى من الشهور رمضان و الأشهر الحُرُم ، واصطفى من الأيام يوم الجمعةِ ، واصطفى من الليالى ليلةُ القدرِ فعظموا ما عظّم الله".

المطوية الدعوية تصميم : aya designs

Résuméabuiyad

إطلاق مدونة روائع إسلامية

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على خير الخلق أجمعين محمد الرسول الأمين .. تم بحمد الله تعالى إنشاء و إطلاق مدونة " روائع إسلامية " .. وهى مدونة لإستعراض روائع الإسلام بإسلوب بسيط و شكل مميز .

وعندما أقول روائع إسلامية فأنا لا اتحدث عن روائع من و حى خيالى أو كلمة جوفاء اقتبستها من فراغ أو مجاملة لتحميل دينى أكثر من معناه .. 

بل أقول روائع إسلامية كوصفاً نموذجيا معبراً عن منهج متكامل .. منهج الإسلام بكل محتواه من شمولية و كمال .. من إيمان و دعوة و عقيدة و فقه و سياسة و منطق و فلسفة و إعلام و اقتصاد و حياه وعلم و عمل و قصص و شعر و فن و جمال و ثقافة  .. 

فالإسلام منهج حياة متكامل .. فروائع كلمة إلتقطتها من و اقع و حقائق من بحر لا يفرغ أبدا بحر الإسلام .. 
 
ومن منطلق الإسلام فتحنا باب دعوى بإسلوب بسيط و مميز نجمع من خلاله روائع ديننا فى كافة جوانب الحياة .. لإستعراضها و التعرف عليها من خلال هذه المدونة .

فمعرفة روائع الإسلام تمُدك بقوة إيمانية تجعلك تشعر بالطمائنينة و الرضا و الأمل والثقة و الحب و الجمال و السعاده و الإستقرار .. حتى فى أسواء المواقف التى تقابلك .. 

لذلك هذه المدونة دعوة للتعرف على روائع الإسلام .. ليدخل الإيمان إلى قلوبنا وبه تعتدل حياتنا و ننجوا فى آخرتنا و تهتدى بالإسلام نفوسنا .

Résuméabuiyad