إيمان - تصوير رائع للحرم المكى بتقنية تايم لابز

نقدم لكم اليوم مقطع فديو رائع عن الحرم المكى من تصوير المصور حسين الدغريري - الهوس الضوئي .. تم تصويره في الحرم المكي على طريقة تايم لابز .. مدمج مع الفديو أنشودة - هب الضياء للمنشد محمد الغزالى ..

والتيم لابز هو الفاصل الزمنى .. وهو عبارة عن كم هائل من الصور الفوتوغرافية .. يتم التقاطها تتابعا بمعدل تأخير من ثانية إلى ثانيتين .. ويتم جمعها و دمجها فى أحدى البرامج .. حيث تشكل لنا فى النهاية مقطع فديو بشكل متحرك .


Résuméabuiyad

التكنولوجيا المبهرة فى عالم الدلافين

سنعرض عليكم اليوم فديو .. يحتوى على بعض المعلومات حول الدلافين .. ومدى التكنولوجيا المتطورة التى تحتويها هذه الكائنات .. والذى لايجعل لنا مجالا للشك فى وجود الله .. بل نتأملها و نسبح الله على هذه المخلوقات العظيمة ذات التصميم و الأمكانيات و التكنولوجيا المبهرة .. جميع هذه الأنظمة عمل الإنسان على تقليدها واتخاذها مثالا له . والحال أن هذه الكائنات الحية زُودت بهذه الأنظمة منذ اللحظة الأولى لوجودها .. وفي إحدى آيات القرآن الكريم يبين الله تعالى خالق الكون والكائنات ، أنه أوجد الدلائل لكي نفكر في عظمة خلقه. قال تعالى : {وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِنْ دَابَّةٍ آيَاتٌ لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ} [الجاثية : 4].


نبذه عن التكنولوجيا فى الدلافين ..
يستطيع الدلفين أن يحدّد اتجاهاته بواسطة أصوات الأمواج ، ويمكنه أن يبصر داخل ظلمات البحار أفضل من الإنسان بكثير ، كما أنه قادر على السباحة في الماء بسرعة بفضل جلده الأملس ..

الفديو حول التكنولجوجيا الموجوده فى الدلافين ..
 



Résuméabuiyad