كتاب القرآن محاولة لفهم عصرى - مصطفى محمود

سنضع بين ايديكم اليوم كتاب أقل ما يقال عنه أنه مميز و شيق ، و هو "كتاب القرآن محاولة لفهم عصرى" .. فهو كتاب للدكتور والمفكر الراحل مصطفى محمود .. فالكتاب يحتوى على حجج و براهين عقلانية بمفاهيم و ايدلوجيات عصرية ، وتحليلات و ردود قوية ، فهو دعوة للتفكر و التدبر والعمل ، فهو كتاب يبين و يوضح لنا جانب من الحقائق حول عظمة القرآن الكريم ، فهو يجيب على العديد من التساؤلات التى تدور فى عقولنا جميعا من مسلمين و غيرهم بأسلوب علمى عصرى مقنع و مميز .. فالكتاب سيحدثنا من خلال فصوله عن المعمار القرآنى ، و هل الإنسان مخير أم مسير ، و عن قصة الخلق ، و عن الجنة و الجحيم ، وعن الحلال و الحرام ، و عن العلم و العمل .. فهو كتاب سيأخذك فى رحلة من الإطلاع على حقائق حول نفسك و حول الكون و عن الخلق و كلها مصحوبة بأدلة من القرآن الكريم على قدر إجتهاد الكاتب ، فالقرآن دائما يجيب تساؤلات الجميع ويدعونا للتفكر و التدبر و إعمال عقولنا فيما يرضى الله عنا .. 

مقدمة من الكتاب ..
مازال القرآن كتاب المسلمین المعجزة یتحدى العقول بعد ألف و أربعمائة عام من نزوله و كأنه - نزل الیوم لیتحدث عن علوم الیوم و شواغل الیوم و أسرار الیوم و حروب الیوم .. و بین دفتیه سوف یفاجأ كل شغوف بعلوم الفلك و الطبیعة و الجیولوجیا و الطب و التشریح و الحیاة بلمحات من ھذه العلوم و بالجدید في علوم الباطن و النفس و الروح و ما وراء الطبیعة و بالجدید في عوالم الغیب و خفایا الزمن و المكان و المادة .. و بالجدید و المبھر في الأخلاق و الدستور و الشرائع و الأدیان.


للتحميل أضغط هنا


هذا الموضوع كتبته ضمن تصنيف فأن أصبت فمن الله و حده و إن أخطأت فمن نفسى و من الشيطان يمكنكم نقل الموضوع مع ذكر رابط المصدر , و للأتصال أو الأستفسار عن أى موضوع من هنــا .

بقلم أحمد مودرست
مدون من مصر , أهتم كثيراً بعالم التكنولوجيا و الكومبيوتر و الأنترنت , أحُب عادة التفكير و التأمل فيما يدور حولى من أحداث , أسعى دائما لكى, أرتقى بنفسى وفكرى و أسلوبى فى ظل رضا ربى و خالقى سبحانه .

تعليقان على: كتاب القرآن محاولة لفهم عصرى - مصطفى محمود

الله غالب يقول...

كلام الله ماان تمسك المسلمين به سادوا به العالم

Unknown يقول...

رحم الله الدكتور مصطفی و جعل هذا الكتاب في ميزان حسناته و أعماله الصالحة إن شاء الله

:a   :b   :c   :d   :e   :f   :g   :h   :i   :j   :k   :l   :m   :n   :o   :p   :q   :r   :s   :t